استخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع أصدقائهم في الماضي. كان التركيز الأساسي على مشاركة الشباب المهووسين بالتكنولوجيا لحظاتهم. ويستمر في الحكم.

لكن وسائل التواصل الاجتماعي اليوم تعمل أيضًا كوسيلة لربط الشركات بعملائها.

تتلقى بعض الشركات جزءًا فقط من مبيعاتها من الوسائط الرقمية، بينما يعتمد البعض الآخر بشكل كامل على هذه القنوات.

قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي شريكك المثالي إذا كنت تمتلك شركة تسويق رقمي لزيادة الإيرادات وعلامتك التجارية. في هذه المقالة، سنخبرك كيف يمكنك تسخير قوة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح عملك. اذا هيا بنا نبدأ.

لماذا يجب عليك الترويج لوكالتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

التسويق الرقمي هو صناعة تنافسية للغاية. يتمتع عملاؤك المحتملون بمجموعة واسعة من الخيارات لأهدافهم التسويقية والإعلانية نظرًا لوجود الآلاف من الشركات التي يمكن الوصول إليها. علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، هناك المزيد من الخبراء والمستقلين الذين يمكن إضافتهم إلى القائمة.

بغض النظر عن مدى شراسة المنافسة، لديك الكثير لتكسبه من خلال إنشاء حضور على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة إذا كنت شركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. سيساعدك ذلك في الترويج لسيرتك الذاتية وعرض معرفتك بالموضوع.

فيما يلي بعض فوائد النشر على مناطق التواصل الاجتماعي.

  • تزيد وسائل التواصل الاجتماعي من التعرض عبر الإنترنت.
  • يمكنك توسيع نطاق وكالتك عن طريق تسويقها عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. إنها طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والعملاء المحتملين والمبيعات.
  • إنها استراتيجية قوية للتميز عن المنافسة ومعرفة المزيد عن السوق المستهدف لعملائك.

اختر منصات التواصل الاجتماعي

وفيما يلي وصف مختصر لبعض مواقع التواصل الاجتماعي. إن التعرف على المنصات المختلفة سيساعدك على تحديد أي منها تختاره لمساعيك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • Facebook: قد تجد أشخاصًا من جميع الأعمار والجنس والاهتمامات والوظيفة على Facebook. إنه يعمل بشكل جيد لزيادة التعرف على العلامة التجارية ويساعد في بناء الثقة بين الشركات ومحركات البحث. علاوة على ذلك، يمكن للشركات استخدام إعلانات فيسبوك المدعومة لاستهداف أفضل عملائها.
  • تويتر: يستخدم معظم المديرين التنفيذيين والمهنيين تويتر لمواكبة الأحداث الجارية. بالإضافة إلى ذلك، فهو موقع التواصل الاجتماعي المفضل لأصحاب الأعمال. لذا، لعرض عملك لهؤلاء المستخدمين، كن نشطًا على تويتر.
  • LinkedIn: LinkedIn عبارة عن منصة تواصل اجتماعي احترافية. المحترفون هم المتابعين المثاليين لوكالة التسويق الرقمي. لذلك، يعد LinkedIn فرصة لا يمكن تفويتها للعلامات التجارية والشركات.
  • Instagram: يواصل Instagram الابتكار في هذا القطاع وقد أحرز تقدمًا كبيرًا منذ أن اشتراه Facebook في عام 2012. إنها تضع معيارًا لكيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الموجود على منصات الوسائط الاجتماعية مع التضمين الأخير لأدوات التسوق والبكرات والشعبية المتزايدة لـ Instagram Carousel، مما يجعلها مكانًا رائعًا لممارسة مهاراتك في تطوير المحتوى كوكالة.
  • YouTube: النظام الأساسي القياسي لمقاطع الفيديو هو YouTube. إنه الأفضل لمقاطع الفيديو الطويلة، وإذا كان لديك المعرفة والموارد، فيمكنك إنتاج محتوى متعمق يعرض كفاءتك في مجموعة من مجالات التسويق الرقمي.

ما الذي يجب نشره على وسائل التواصل الاجتماعي كشركة تسويق رقمي؟

فيما يلي بعض الاقتراحات السريعة والسهلة لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لشركات التسويق الرقمي.

دراسة حالة سريعة

تحظى دراسات الحالة بشعبية كبيرة لأنها تسلط الضوء على قضية واقعية وحل ناجح لها. شارك أي نتائج إيجابية حصلت عليها مع عمل العميل على وسائل التواصل الاجتماعي.

انشر دراسة حالة مختصرة توضح بالتفصيل المشكلة، وأسلوبك في حلها، وما نجح وما لم ينجح. وسوف يساعد على إثبات مصداقيتك.

المفسرون

قم بوصف أي تطورات حديثة في مجال عملك. يمكنك، على سبيل المثال، توضيح عودة ظهور التسويق عبر البريد الإلكتروني. سيحصل العملاء المحتملون على انطباع بأنك على دراية بمجالك.

منشورات كيفية القيام بذلك

يمكنك تقديم تعليمات محددة بدلاً من شرح تفصيلي لكيفية القيام بشيء ما. يمكنك شرح أي موضوع في 4-5 خطوات. تُعد المشاركات الدائرية خيارًا آخر لهذا الغرض.

ستتحسن قدرتك على التواصل مع جمهورك كلما قمت بتثقيفهم أكثر.

قل شيئًا عن عملك

لديك كل الحق في التباهي بثقافة شركتك الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي. قد تذكر أيضًا سياسة الموارد البشرية الناجحة التي قمت بتنفيذها مؤخرًا. يمكنك تسليط الضوء على المزايا المختلفة التي تقدمها لموظفيك.

مشاركة إنجازاتك

هل حصلت على جوائز لعملك؟ أو ربما ملاحظة من شخصية معروفة في مجالك؟ انشر عن هذه الإنجازات بأسرع ما يمكن على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه استراتيجية فعالة أخرى لتعزيز سمعة وكالتك.

نشر الأسئلة واستطلاعات الرأي

نظرًا لأن جمهور وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك سيتألف في المقام الأول من عملاء محتملين، فيمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإجراء استطلاعات مصغرة. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء استطلاعات الرأي أو مشاركات الأسئلة.

على سبيل المثال، يمكنك تضمين سؤال في استطلاع رأي بخصوص قناة التسويق الرقمي التي تسبب أكبر قدر من المتاعب للشركات الصغيرة. بعد التصويت، ستعرف الحل الذي ستوصي به للعملاء.

روابط منشورات المدونة

إذا قمت بنشر مدونات، فقم بمشاركة عنوان URL لمنشور المدونة على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك لجذب أكبر قدر من الاهتمام. تأكد من مشاركة مقالات المدونة التعليمية بانتظام مع القراء والتي تركز على تقديم الحلول.

الشهادات والمراجعات

شارك شهادات العملاء – حتى تلك المقدمة عبر البريد الإلكتروني أو Whatsapp – على وسائل التواصل الاجتماعي لإثبات التزامك بالتميز. تأكد من سؤال العميل عما إذا كان بإمكانك استخدام تعليقاته كشهادات أم لا.

تكتسب شركتك المصداقية والثقة من جمهورك عندما تشارك التقييمات والشهادات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على تصميمات إبداعية مصممة مع هوية علامتك التجارية للشهادات سيجعلها أكثر قوة.

تعزيز المشاركات من الموظفين

يمكنك أيضًا مشاركة منشورات موظفيك ذات الصلة. يساعد في نقل المتابعين إذا كانت مؤسستك لا تزال صغيرة. إن مشاركة مفاهيمهم الخيالية، واهتماماتهم، ومبادراتهم المستمرة، وما إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى تحسين مزاجهم، مما يعود بالنفع على عملك وموظفيك.

مشاركة الإحصائيات

بيانات التسويق الرقمي مثيرة للاهتمام باستمرار. في أغلب الأحيان، هم بالملايين أو المليارات. يمكن أن تساعد هذه الأرقام في توضيح قيمة التسويق الرقمي. يمكنك، على سبيل المثال، الكشف عن متوسط عائد الاستثمار لإعلانات Google خلال العام السابق أو عدد المستخدمين الذين يستخدمون نظامًا أساسيًا معينًا بشكل نشط.

باختصار

قد يكون من الصعب الترويج لوكالة التسويق الرقمي الخاصة بك. ومع ذلك، فإن استخدام العديد من طرق الإعلان، مثل وسائل التواصل الاجتماعي، قد يساعد في نشر الكلمة حول شركتك.

يجب أن توازن خطة التسويق الناجحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين التواصل والبيع والاستماع. ومع ذلك، فإن أفضل استراتيجية هي أن تظل قادرًا على التكيف حتى تتمكن من تغيير التقنيات والحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً